مجلة عالية

أخطاء ترتكبينها في روتين العناية بالبشرة تجعلك أكبر سنا.. تعرفي عليها

0 1٬008

مع مرور الوقت تخسر البشرة مرونتها وتتعرض للكثير من التغيرات كظهور التجاعيد في منطقة حول العين والجبين ومنطقة حول الفم، نتيجة إنخفاض نسبة الكولاجين في البشرة، فتلجأ العديد من السيدات إلى عدة طرق لإخفاء علامات التقدم في السن التي ظهرت على وجوهن من خلال حقن التجاعيد بالبوتوكس والحشو بالإضافة إلى المكملات الغذائية فضلا عن الكريمات المضادة للشيخوخة المعززة بالكولاجين وحمض الهيالورونيك.

وبما أن العناية بالبشرة تبدأ من الشخص نفسه حيث إهمالها يؤدي إلى ظهور مشاكل عديدة أهما التجاعيد المبكرة وجفاف البشرة وفقدان نظارتها وليونتها مما يجعل السيدة تبدو أكبر من عمرها بسنوات والسبب الرئيسي في ذلك يعود إلى إتباع روتين خاطئ للعناية بالبشرة . في هذا المقال سنسلط الضوء على مجموعة من الأخطاء الغير مقصودة والتي ترتكبينها في روتين عنايتك ببشرتك .

  • التنظيف المفرط للبشرة

التنظيف الزائد للبشرة قد يصبح مضرا ويأتي بنتائج عكسية حيث يجعلها تفقد الزيوت الطبيعية التي تحميها خاصة لصاحبات البشرة الجافة والحساسة فيفضل غسلها مرة واحدة بالغاسول المناسب يوميا بينكا البشرة الذهنية مرتين في اليوم .

  • عدم تطبيق واقي الشمس يوميا

من الخطوات الهامة جدا للحفاظ على البشرة هي تطبيق واقي الشمس يوميا حتى في المنزل حيث من المعروف أن هذا المنتج يحمي البشرة من حرارة الشمس والأشعة فوق البنفسجية، كما يحميها من العوامل البيئية التي تضر بها.

  • عدم ترطيب البشرة بشكل يومي

من الخطوات المهمة أيضا لحماية بشرتك من الجفف وظهور التجاعيد هي الترطيب الكافي سواء من خلال شرب كمية كافية من الماء أو إستخدام مرطب غني بالفيتامينات والأملاح الأمينية لتعزيز الكولاجين في البشرة .

  • الإنتظار طويلا قبل وضع المستحضر الغني أو كريم العينين.

لا يجب عليك الإنتظار لمدة طويلة بعد تنظيف بشرتك لتطبيق مستحضرات العناية بها إستغلي الفرصة التي تكون فيها المسامات مفتوحة بعد التنظيف حتى تستفيد البشرة أكثر من المنتج.

  • تطبيق المنتجات بترتيب خاطئ

الترتيب الصحيح للعناية اليومية بالبشرة تبدأ بالتنظيف تم التونر أو المستحضر الغني الذي تستخدمينه تم يليه واقي الشمس بعده المرطب وأخيرا كريم العينين.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.