مجلة عالية

اليابان تسجل أول إصابة بطفرة “لامدا” المتحورة

0 368

أعلنت اليابان عن تسجيل أول حالة إصابة بطفرة “لامدا” المتحورة من فيروس كورونا والتي تم إكتشافها للمرة الأولى في بيرو.

وبحسب مسؤولون في وزارة الصحة اليابانية فإن الأمر يتعلق بإمرأة شابة في الثلاثينيات من عمرها وصلت من بيرو في 20 يوليو الماضي، وبعدما تم فحصها في مطار هنيدا الدولي تبثت إصابتها في فحص الحجر الصحي في المطار دون أن تبدي أي أعراض.

وأشاروا إلى أن الفيروس تابع لطفرة (لامدا) بعد تحليل أجراه المعهد الوطني للأمراض المعدية، الذي أكد بأنه بعد مقارنة الطفرة بالسلالة التقليدية، فإنها قد تكون أكثر عدوى ومقاومة أكتر للقاحات، لكن تفاصيلها غير معروفة حتى الآن ويجري البحث عنها أكتر.

وكانت اليابان قد شهدت إرتفاعا كبيرا في معدلات الإصابات بفيروس كورونا من سلالة “دلتا” أغلبها في العاصمة طوكيو الأمر الذي ألقى بظلاله على دورة الألعاب الأولمبية .

epa08385061 A handout photo made available by the US Navy shows Lt. j.g. Natasha McClinton, an operating room (OR) nurse, preparing a patient for a procedure in the intensive care unit (ICU) aboard the US hospital ship USNS Comfort (T-AH 20) in New York, New York, USA, 23 April 2020 (issued 26 April 2020), during the coronavirus disease (COVID-19) pandemic. Comfort, which cares for critical and non critical patients without regard to their COVID-19 status, is working with Javits New York Medical Station as an integrated system to relieve the New York City medical system. EPA/US NAVY/MC2 SARA ESHLEMAN HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES Dostawca: PAP/EPA.
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.