مجلة عالية

بالصور: إكتشفي ما هي قصة الشعر والتسريحة المناسبة لشكل وجهك

0 344

من الضروري جدا قبل لوجوء السيدة إلى تطبيق المكياج أو إختيار تسريحة الشعر معرفة شكل وجهها حتى تتمكن من إختيار مكياج وتسريحة الشعر التي تبرز وتمدح ملامحها وتمنحها في النهاية إطلالة ناجحة وجذابة تحقق لها النتيجة التي تطمح للحصول عليها، لذلك ينصح خبراء التجميل بضرورة التعرف على قصات الشعر المناسبة لكل شكل وجه كما يجب التعرف على الأخطاء التي يجنب تجنبها .

الوجه المربع

يشبه شكل الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، وشكل الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم حيث يتميز بجبهة عريضة وذقن واضح وعظام فك بارزة ووجه محدد جدا ، ومن قصات الشعر المناسبة لهذا الشكل غرة الشعر الجانبية والكاملة، كما أن تسريحة الشعر الكيرلي تليق بصاحبات الوجه المربع أما إذا أردت إبراز وجهك وخلق توازن مع الذقن فإختاري تسريحة الكعكة المرتفعة .

الوجه القلب

تعتبر الممثلة الأمريكية ريس ويذرسبون من أكثر النجمات الشهيرات بهذا النوع من شكل الوجه حيث يكون الجبين عريضا والذقن حادا وعظام الخدين غير بارزتين أبدا ولإبراز جمال وملامح الوجه المتلث إختاري واحدة هذه التسريحات: قصة الكاريه، تموجات طويلة متدرجة، تسريحة ذيل الحصان.

الوجه البيضاوي

على غرار خبيرة التجميل اللبنانية جويل مردينيان لدى بعض النساء شكل وجه متوازن في الطول والعرض لذلك تعتبرن من أكثر النساء المحظوظات كون أغلب القصات والتسريحات تناسبهن خاصة تسريحة فرق الوسط مع الشعر المنسدل وتسريحة الشعر الطويل مع إدخال بعض الطبقات والتدرجات أما بالنسبة للغرة فهذا الشكل من الوجه تناسبه جميع أشكال الغرة .

الوجه الدائري

من أكثر النجمات المعروفات بشكل الوجه الدائري هي الفنانة سلينا غوميز كون عرض الوجه مساوي لطوله زخدان ممتلئان الأمر الذي يجعل الوجه يبدو طفوليا ومن التسريحات المناسبة لهذا الشكل من الوجه : تسريحة الشعر الطويل المموج وتسريحة الريترو.

الوجه المستطيل

عكس الوجه البيضاوي ويتميز بالجبين العريض والفك المحدد مثل وجه تشارلز ثيرون أما تسريحات الشعر المناسبة للوجه المستطيل هي : قصة الشعر طويل، قصات الشعر القصيرة والكثيفة من الأسفل. وتجنيب شد الشعر للوراء.

الوجه الماسي

من مميزات شكل الوجه الماسي هو بروز عظام الخدين بشكل ملحوظ وجبين ودقن مدببان على غرار الممثلة الأمريكية جسيكا البا ومن بين تسريحات الشعر المناسبة لصاحبات الوجه الماسي: قصة الطبقات، فرق الشعر الجانبي، وتسريحة ذيل الحصان.

الوجه المثلث

تعد جنيفر أنستون من أشهر النجمات بشكل الوجه المثلث والذي يتميز بجبهة ضيقة وفكين عريضين وبارزين محدد وبارز ولإبراز ملامح صاحبات هذا النوع من الوجه لابد من أن يكون الشعر كثيفا على مستوى الذقن وإعتماد القصات متوسطة الطول .

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.