مجلة عالية

تعرفي على أهم فيتامينات الشعر لمنع تساقطه

للحصول على شعر صحي كثيف ومنع تساقطه لا يكفي معالجته من الخارج عن طريق المنتجات الكثيرة التي تملأ الأسواق لهذا الغرض ، أو حتي الوصفات الطبيعية المنزلية وحدها لابد من التغدية السليمة حيث تلعب الفيتامينات الأساسية المقوية للفروة ...

0 1٬545

للحصول على شعر صحي كثيف ومنع تساقطه لا يكفي معالجته من الخارج عن طريق المنتجات الكثيرة التي تملأ الأسواق لهذا الغرض ، أو حتي الوصفات الطبيعية المنزلية وحدها لابد من التغدية السليمة حيث تلعب الفيتامينات الأساسية المقوية  للفروة والبصيلات دورا مهما في مشكلة تساقط الشعر ، هذا الأخير الذي يحتاج إلى حمية صحية متوازنة ومتكاملة حتى يحافظ على صحته وقوته. فيما يلي سنعرفك على بعض الفيتامينات الهامة لصحة شعرك :

1 – البيوتين

  • يساعد البيوتين على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته كونه يعمل على تغذية بصيلات الشعر ويتوافر البيوتين في العديد من الأطعمة كاللحوم الحمراء والبيض والخضروات الورقية الخضراء والفول السوداني …كما أن المكملات الغذائية التي تحتوي عليه مهمة جدا للحفاظ على صحة الشعر وجماله .

2 -الفيتامين E

  • يؤدي نقص الفيتامين E إلى جفاف الشعر ثم تقصفه شيئا فشيئا ، فهو يجدد نمو خلايا الجلد والشعيرات الدموية في الرأس  كما يرطب الشعر ويحميه من الجفاف والتلف فيحد من تساقطه ويساعد للحصول على شعر ناعم ولامع بالإضافة أنه يطيل الشعر بشكل صحي .

3 – الزنك وحمض الفوليك

  • يساعد تناول الزنك وحمض الفوليك على منع تساقط الشعر وتعزيز نموه بشكل كبير مع ضرورة استشارة الطبيب قبل أكد المكملات . ومن الأطعمة الغنية بهما السبانخ والعدس والصويا …

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.