مجلة عالية

شاهد.. نسرين طافش تنهار بالبكاء بسبب الأحداث في فلسطين

0 388

دخلت الفنانة نسرين طافش في نوبة بكاء بسبب الأحداث الواقعة في فلسطين أثناء مشاهدتها بثا مباشرا من حي الشيخ جراح في القدس خلال لقاء مباشر لها مع برنامج “أخبار النجوم بالعربي” عبر موقع يوتيوب .

نسرين عبرت عن أسفها الشديد لأنها لا تستطيع القيام بأي شيء لمساعدة الشباب الثائر في القدس وتشعر بأنها مكبلة اليدين

وأضافت نسرين أن القضية الفلسطينية أخذتها بالوراثة عن والدها وأنه ولد معها وأنه داخل جيناتها مؤكدة أن كل الفلسطينيين عبر العالم يحملون القضية الفلسطينية على عاتقهم وبداخلهم .

وكانت طافش قد نشرت مقطع فيديو لمنزل والدها وأجدادها الذين طردوا منه في بلدة صفد الفلسطينية خلال النكبة عام 1948 وعلقت عليه بالقول : “الفيديو هذا لبيت جدي محمد طافش، وستي زينب حديد، وبيت بابا يوسف طافش في مدينة صفد، حيث تم تهجير والدي وعمره 7 سنين وتهجير أهله منه، وأخذوه بغير حق، وتم تحويله لأوتيل ومقهى، حتى مقتنيات البيت الأثرية عارضينها على الحيطان، وشجرة الزيتون في نص الدار بتشهد من هم أصحاب البيت الحقيقيون . الفيديو أبكاني بكاءءا مريرا لأن التاريخ، اليوم، عم بيكرر نفسه أمام صمت العالم، وبكره آلام الناس بتنتسى، والبيوت بتصير أوتيلات، وكافتيريات، والحياة تعود طبيعية وكأن شيئًا لم يكن، ولست من أنصار الصراعات، والحروب، لأنها لا تؤدي إلا إلى الهاوية، وثقافة العنف ما بتولد إلا العنف، وثقافة الكراهية ما بتولد إلا الكراهية، لكن الظلم إحساس بشع . لطالما كنت مع المحبة، والسلام، والأمل إن أهل هذه الأرض إللي فيها حاليا ينعمون بالسلام والأمان، الله يرفع الظلم عنهم، ويرجّع الحق لأصحابه، يا ريت كنت بقدر أعمل أكثر من هيك لأساعد أهلنا بحي الشيخ جراح في القدس الطهور قلب العرب جميعًا، شكرًا عمه أيمن على الفيديو،وأضافت: “هاشتاغ” (أنقذوا حي الشيخ جراح )”.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.