مجلة عالية

علامات تحذرك من إنتهاء صلاحيات مستحضرات التجميل.. تعرفي عليها

0 597

من المعروف أن هناك خطوات عديدة وروتين يومي وأسبوعي تحرص عليه السيدات للعناية ببشرتهن قصد تجنب مشاكلها ، كما تبحثن عن أفضل مستحضرات التجميل حتى لو كانت باهظة الثمن لكن تمت نساء كثيرات في بعض الأحيان لا ينتبهن إلى تاريخ صلاحية المستحضرات بالإضافة إلى وجود منتجات عديدة لا يتم تدوين تاريخ صلاحيتها عليها ، ويستمرن في تطبيق المنتجات على الوجه الأمر الذي يؤدي إلى إلحاق أضرار كبيرة على البشرة . إنطلاقا من ذلك إكتشفي فيما يلي ما هي العلامات التي تؤكد بلا شك أن صلاحية مكياجك إنتهى .

تغير في تركيبة المنتج

إن تغير تركيبة مستحضرات التجميل حيث لم تعد كما كانت في السابق فهذا مؤشر على إنتهاء صلاحيتها ويجب رميها فورا خاصة الفاونديشن أو كريم الأساس حيث يلاحظ تغير في الملمس والرائحة وتبدل في اللون أما الماسكرا فيسهل معرفة إنتهاء صلاحيتها من خلال إنبعات رائحة غريبة من أنبوبها ويتكتل على الرموش وينصح تغييرها كل ثمانية أشهر على الأقل .

ظهور بقع بيضاء على منتج المكياج

ظهور بقع بيضاء اللون على أقلام الحمرة والأيلاينر وأقلام الكحل من أهم علامات إنتهاء مدة صلاحيتها فتخلصي منها قبل أن تؤدي بشرتك .

تهيج البشرة وإحمرارها

إذا بدأت تشعرين أن منتج المكياج الخاص بك أصبح غير مريح وبدأ يزعج بشرتك عبر إحمراها وتهيجها فهذا دليل على إنتهاء صلاحيته ولابد من رميه وعدم إستخدامه مرة أخرى .

تكتل منتجات المكياج السائلة وتغير ملمسها

ملمس منتجات المكياج وتغير تركيبتها عبر تكتلها قد تعد علامة على نمو البكتيريا وإنتهاء مدة صلاحيتها وإستخدامها قد تسبب أضرار ومشاكل عديدة للبشرة قد تصل إلى حساسية جلدية مثل الأكزيما .

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.