مجلة عالية

فوائد ماء الورد على البشرة والشعر تعرفي عليها

ماء الورد هو مادة سائلة مستخلصة من الورد وهو شائع الإستخدام في المنتجات التجميلية حيت يساهم في إبراز جمال البشرة والشعر على حد سواء...

0 1٬828

ماء الورد هو مادة سائلة مستخلصة من الورد وهو شائع الإستخدام في المنتجات التجميلية حيت يساهم في إبراز جمال البشرة والشعر على حد سواء ، كما أن فوائد ماء الورد كثيرة ومتعددة وقد يكون من أفضل المكونات الطبيعية على الإطلاق ، ولهذا فهناك مجموعة من الأسباب التي تجعله جزءا لا يتجزأ من روتينك اليومي للإستفادة من منافعه العديدة على بشرتك وشعرك .

 فوائد ماء الورد على البشرة والشعر

1- ترطيب البشرة

يساعد ماء الورد على ترطيب البشرة خاصة البشرة الجافة والحساسة ، لإحتوائه على خصائص عديدة مضادة للإلتهابات حيث يمكن إستخدامه كمزيل للمكياج فهو فعل جدا في تنظيف البشرة وتعقيمها .

2 – يقلل من التجاعيد

ماء الورد يساعد على مكافحة آثار الشيخوخة التي تظهر على الجلد ولهذا السبب ستجده في ضمن مكونات العديد من منتجات التجميل المقاومة لعلامات الشيخوخة كما له فوائد في تخفيف تهيج البشرة .

3- يقلل من ظهور حب الشباب

ماء الورد يعمل  على تنظيف الجلد ، لأنه مضاد فعال للبكتيريا والجراثيم . حيث يعمل على تنقية البشرة من الشوائب والبثور لذلك ينصح الخبراء بإستخدام الكريمات التي تحتوي  على ماء الورد لترطيب أكثر فعالية . ومن أجل أفضل نتيجة إمزجي ملعقتين من عصير الليمون الحامض مع ملعقتين من ماء الورد . طبقي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم أغسلي وجهك بالماء الدافئ .

4 – يعذي فروة الرأس

يغذي فروة الرأس ويبقيها رطبة ويبعت على الإنتعاش في الرأس ، أضيفي القليل من ماء الورد إلى الشامبو الخاص بك ليضفي لمعانا وجمالا إلى شعرك فضلا عن الرائحة العذبة والمنعشة التي سترافقك طوال النهار .

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.