مجلة عالية

مشاهير تركيا يناشدون العالم لمساعدة بلدهم في إخماد الحرائق: “أُهلكنا ودُمّرنا”

0 405

تضامن مشاهير ونجوم تركيا مع بلادهم التي تشهد إندلاع حرائق ضخمة منذ أيام والتي لاتزال مستمرة رغم كل الجهود للسيطرة عليها وأطلقوا حملة عبر حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي ناشدوا من خلالها دول لعالم لمساعدة بلدهم عبر إرسال طائرات خاصة من أجل إطفاء الحرائق والتي إمتدت على أزيد من 60 موقعا وطالت الأماكن السياحية أيضا.

ونشر النجوم نداء إستغاثة موحدة مكتوب فيها: “”إنني أنادي كلّ الدول التي يمكنها مساعدتنا. لقد أُهلكنا ودُمّرنا بإجمالي 112 حريقاً لا يمكننا إيقافها ولا تزال مستمرة وقوية للغاية. ليس لدينا ما يكفي من طائرات مكافحة الحرائق لإيقافها”.

وكانت بورجو أوزبيرك قد نشرت عبر حسابها على إنستغرام قد علقت على الحرائق في بلدها قائلة: “بهذه الأيام نمر بأوقات عصيبة، غاباتنا، بيوتنا، أرواحنا تحترق. أنا حزينة جداً مثل أي شخص، أفهم أهمية إظهار التضامن في هذه الأيام. بالطبع كل الجروح لن تلتئم، ما يذهب لن يعود ولكن من الجيد أن أكون مع أخوتنا وسأعيل الناس التي خسرت منازلها بالنار من خلال جمعية AHBAB وسأقدم الدعم والتبرع بأجر حلقة واحدة من المسلسل الذي أقوم بتمثيله، دعونا نداوي جروحنا معاً”.

من جهتها ناشدت هازال كايا العالم من أجل إرسال طائرات لإخماد الحرائق الضخمة في بلادها قائلة: “ساعدوا تركيا، نداء عالمي.. نحن بحاجة إلى طائرات ومساعدة لإخماد الحرائق في الغابات والتي امتدت على أكثر من ستين موقعاً على الساحل الجميل وعلى الجبال”.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.