مجلة عالية

نصائح للعناية ببشرتك في فصل الشتاء

مما لا شك فيه هناك العديد من الأشخاص يفضلون فصل الشتاء وينتظرون حلوله بفارغ الصبر للإستمتاع بطقسه الرائع ، ولكن ...

0 1٬713

مما لا شك فيه هناك العديد من الأشخاص يفضلون فصل الشتاء وينتظرون حلوله بفارغ الصبر للإستمتاع بطقسه الرائع ، ولكن يبقى المشكل المطروح خلال هذا الموسم مشاكل البشرة التي تظهر بشكل لافت ومزعج أهمها جفاف البشرة وفقدان نضارتها ورونقها ، ويتفاقم المشكل أكثر مع السيدات صاحبات البشرة الجافة حيث تصبح البشرة مشدودة مع الشعور بحكة وبعض الأحيان ظهور مثل قشور بيضاء وتجاعيد رقيقة في منطقة الجبين وحول العين والفم ، وكلما كانت البشرة شديدة الجفاف تظهر هذه المشاكل أكثر . وبعيدا عن الكريمات والمنتجات المصنعة التي قد تسبب ضررا بالبشرة لإحتوائها على مواد كيماوية يمكنك تجاوز هذا المشكل من خلال إتباع هذه النصائح المهمة للعناية ببشرتك وعلاج كل المشاكل التي قد تؤدي بشرتك خلال فصل الشتاء :

1 –  شرب الماء

من الضروي شرب كمية كافية من الماء لفوائده على الصحة وعلى البشرة كونه يمنع جفاف البشرة فهو يعمل على ترطيب البشرة ويجعلها نضرة وصحية ، ويقلل من ظهور التجاعيد الرقيقة والدقيقة في الوجه من خلال تنشيط الدورة الدموية في الجسم بالإضافة إلى أن منح الجسم الكمية الكافية من الماء يخلصك من السموم ويطردها خارج الجسم .

2 – إستخدام واقي الشمس

من أهم الأمور التي لايجب إغفالها نهائيا وضع واقي الشمس بإستمرار خاصة عند خروجك من المنزل فهو من أهم المستحضرات التي تحمي بشرتك من مشاكل عديدة ، كما أنه من الخطأ الإعتقاد بأن بشرتنا تحتاج لواقي الشمس في فصل الصيف فقط بل يجب إستخدامه على طول السنة بما في ذلك فصل الشتاء البارد . فائدة وضع كريم واقي الشمس لبشرتنا بإستمرار هو الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية التي تلحق أضرار خطيرة بالبشرة .

3 -التوقف عن إستعمال الصابون

يستحسن التوقف أو التقليل من إستعمال الصابون لكونه يزيد من جفاف البشرة بشكل كبير وإستبداله بغسول كريمي مرطب خالي من العطور .

4 – ترطيب اليدين

لا تنسي ترطيب يديك عدة مرات يوميا وبعد كل غسلة فاليدين من أول المناطق في الجسم عرضة للجفاف وبالتالي عرضة لظهور التجاعيد بكثرة .

5 – ترطيب الشفاه

الشفاه تتأتر بشكل كبير بالتقلبات المناخية خاصة في فصل الشتاء والسبب يرجع لكون هذه المنطقة من أكثر المناطق حساسية في جسم الإنسان ، وتحتاج لعناية خاصة من خلال إستخدام بلسم الشفاه بإستمرار ووضع القليل من العسل الطبيعي على شفتيك قبل الخلود للنوم .

6 – ترطيب الجسم

تفادي ما أمكن إستخدام الماء الساخن خلال الإستحمام والإكتفاء بالماء الدافي لتفادي جفاف البشرة كما أنه من الضروري تقشير الجسم مرة واحدة خلال الأسبوع ، ويفضل ترطيب الجسم جيدا بالزيوت الطبيعية بدل الكريمات لكونها فعالة جدا خلال فصل الشتاء ويمتصها الجسم بسرعة ، ومن أهم الزيوت الطبيعية المرطبة للجسم والمفيدة للبشرة زيت اللوز ، زيت الأركان ، زيت جنين القمح ، زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند .

7 -الخلطات الطبيعية

الخلطات الطبيعية مهمة وفعالة في حل العديد من المشاكل الجمالية وللعناية والإهتمام ببشرتك نقترح عليك هذه الوصفة الرائعة :

مكونات الوصفة

  • ملعقة كبيرة من بودرة اللوز
  • ملعقتان كبيرتان من الحليب

الطريقة

قومي بخلط المكونات جيدا للحصول على عجينة توضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بالماء البارد .

هذه الوصفة مفيدة جدا للبشرة فاللوز يحتوي على فيتامين E والأحماض الذهنية والحليب يعمل كمرطب فعال للبشرة .

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.