مجلة عالية

5 أخطاء تجنبيها عند إزالة شعر الوجه وإلا تعرضت بشرتك لأضرار عديدة

0 1٬420

يعتبر إزالة شعر الوجه من الأمور الضرورية والمهمة لتعزيز النظافة الشخصية والإهتمام بجمالك ومظهرك ، لكن هناك أخطاء عديدة قد ترتكبينها أثناء إزالته تؤدي إلى مشاكل قد تضر بصحة بشرتك ، لذلك عليك الحفاظ عليها من خلال تجنبك هذه الأخطاء التي سنكشفها لك لتتجنبيها .

1 – إستخدام المقشر قبل إزالة الشعر بوقت قليل

من الأخطاء التي ترتكب هو إزالة شعر الوجه مباشرة بعد تقشير البشرة الأمر الذي يؤدي إلى الإلتهابات قد تصل إلى حد التسلخات عند صاحبات البشرة الحساسة فلابد من الإنتظار لمدة يومين على الأقل بعد تقشير البشرة عندها يمكن القيام بإزالة شعر الوجه.

2 – ترطيب البشرة قبل إزالة شعر الوجه

تجنبي نهائيا وضع مرطب أو أي مستحضر تجميلي قبل إزالة شعر الوجه فيجب على البشرة أن تنظف جيدا بغاسول الوجه والماء الدافئ وتنشف جيدا من أجل العمل على تفتيح مسام البشرة حتى يسهل إزالة الشعر .

3 – إزالة الشعر في وقت عشوائي

من الأخطاء الشائعة عند السيدات هي إزالة الشعر سواء من المناطق الحساسة أو شعر الوجه والجسم قبل الدورة الشهرية مباشرة أو أثناء حدوثها وهذا يضر بالبشرة حيث تكون خلال هذه الفترة أكثر حساسية وعرضة للإلتهبات الوقت الصحيح للقيام بالأمر هو بعد إنتهاء الدورة .

4 – إزالة شعر الوجه بواسطة الشمع

لا ينصح بالشمع لإزالة شعر الوجه خاصة للبشرة الحساسة فهذا الأمر يؤدي إلى التهيجات والإحمرارات .

5 – إختيار مرطبات قوية عطرية تحتوي على مواد كيماوية

ترطيب البشرة بعد إزالة الشعر خطوة أساسية للحفاظ عليها لكن إختيارك لكريمات عطرية تدخل في تركيبتها مواد كيماوية ستؤدي حتما لتهيج البشرة وإحمرارها لذلك ننصحك باللجوء إلى الكريمات الطبيعية المهدئة للبشرة .

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.